Saturday 10 February 2018

الصفقات مقابل الخيارات


هل يجب عليك تداول العقود الآجلة أو الخيارات؟


ويمكن أن تعتمد على الملف الشخصي للخطر والأفق الزمني.


إن اتخاذ قرار بشأن تداول العقود الآجلة أو الخيارات الآجلة هو أحد القرارات الأولى التي يتعين على تاجر السلع الجديد اتخاذها. حتى تجار السلع من ذوي الخبرة في كثير من الأحيان الهراء ذهابا وإيابا في هذه المسألة. ما هي الطريقة الأفضل للتداول؟


العقود والخيارات على حد سواء لها إيجابيات وسلبيات، وغالبا ما يستخدم التجار من ذوي الخبرة على حد سواء اعتمادا على الوضع. التجار الآخرين ترغب في التركيز واحدة أو أخرى.


من الأفضل أن نفهم تماما خصائص كل منها عندما تقرر كيفية تداول السلع. من هناك، انها مجرد مسألة استخدام الاستراتيجيات التي هي الأكثر منطقية بالنسبة لك.


العقود الآجلة للتداول.


العقود الآجلة هي أنقى وسيلة لاستخدام السلع التجارية. هذه العقود هي أكثر سيولة من عقود الخيارات، وليس لديك ما يدعو للقلق حول خيارات الوقت المستمر الاضمحلال في القيمة التي يمكن أن تواجه الخيارات.


العقود الآجلة تتحرك بسرعة أكبر من عقود الخيارات لأن الخيارات تتحرك فقط في ارتباط العقود الآجلة. ويمكن أن يكون هذا المبلغ 50 في المئة للخيارات في المال أو ربما 10 في المئة فقط لخيارات عميقة من خارج المال.


العقود الآجلة أكثر منطقية لأغراض التداول اليوم. عادة ما يكون هناك انزلاق أقل مما يمكن أن يكون مع خيارات، وأنها أسهل في الحصول على والخروج من لأنها تتحرك بسرعة أكبر.


العديد من التجار المحترفين ترغب في استخدام استراتيجيات انتشار، وخاصة في أسواق الحبوب.


ومن الأسهل بكثير في الجدول الزمني للتجارة ينتشر - شراء وبيع العقود الأمامية والبعيدة ضد بعضها البعض، ونشر السلع المختلفة، مثل بيع الذرة وشراء القمح.


خيارات التداول.


ويبدأ العديد من تجار السلع الجدد بعقود الخيارات. الجذب الرئيسي مع خيارات لكثير من الناس هو أنك لا يمكن أن تخسر أكثر من الاستثمار الخاص بك، ولكن فرصة لتشغيل رصيد سلبي ضئيلة إذا كنت فقط خطر جزء صغير من حسابك على كل صفقة.


خيارات التداول يمكن أن تكون نهجا أكثر تحفظا، خاصة إذا كنت تستخدم استراتيجيات انتشار الخيار. الثور المكالمة ينتشر ووضع ينتشر وضع يمكن أن تزيد من احتمالات النجاح إذا كنت تشتري للتجارة على المدى الطويل والساق الأولى من انتشار هو بالفعل في المال.


خيارات العقود الآجلة هي أصول الهزال. من الناحية الفنية، وخيارات تفقد القيمة مع كل يوم يمر. ويزداد التحلل كلما اقتربت الخيارات من انتهاء صلاحيتها. يمكن أن يكون محبطا أن يكون على حق في اتجاه التجارة ولكن بعد ذلك خياراتك لا تزال تنتهي لا قيمة لها لأن السوق لم تتحرك بعيدا بما فيه الكفاية لتعويض تسوس الوقت.


تماما كما انحلال الوقت من الخيارات يمكن أن تعمل ضدك، ويمكن أن تعمل أيضا بالنسبة لك إذا كنت تستخدم خيار بيع استراتيجية. بعض التجار حصرا بيع الخيارات للاستفادة من حقيقة أن نسبة كبيرة من الخيارات تنتهي بلا قيمة. لديك مخاطر غير محدودة عند بيع الخيارات، ولكن احتمالات الفوز على كل صفقة أفضل من شراء الخيارات.


بعض التجار الخيار مثل ذلك أن الخيارات لا تتحرك بأسرع العقود الآجلة. يمكنك التوقف عن الخروج من العقود الآجلة بسرعة كبيرة مع سوينغ واحد البرية. المخاطر الخاصة بك محدودة على الخيارات، حتى تتمكن من ركوب العديد من التقلبات البرية في أسعار العقود الآجلة.


طالما أن السوق يصل إلى الهدف الخاص بك في الوقت المطلوب، يمكن أن تكون الخيارات الرهان أكثر أمانا.


كلا العقود الآجلة والخيارات هي المشتقات.


فكر في عالم السلع كهرم. في الجزء العلوي جدا من الهيكل هو المواد الخام المادية نفسها. وتستمد جميع أسعار المركبات الأخرى مثل العقود الآجلة والخيارات وحتى إتف و إتن المنتجات من حركة السعر في السلع المادية. وهذا هو السبب في أن العقود الآجلة والخيارات هي مشتقات.


العقود الآجلة لها مواعيد التسليم أو انتهاء الصلاحية التي يجب أن تكون مغلقة أو يجب أن يتم التسليم. الخيارات أيضا تواريخ انتهاء الصلاحية. والخيار، أو الحق في شراء أو بيع المستقبل الأساسي، ينهار في تلك التواريخ.


خيارات مقابل مقابل خيارات قصيرة.


الخيارات الطويلة أقل خطورة من الخيارات القصيرة. كل ما هو في خطر عند شراء خيار هو القسط المدفوع للدعوة أو وضع الخيار.


الخيارات هي التأمين السعر - أنها ضمان مستوى الأسعار، ودعا سعر الإضراب، للمشتري. سعر الخيار هو القسط، وهو مصطلح يستخدم في أعمال التأمين. أسعار خيار السلع هي أقساط تعزز طبيعة التأمين على الأسعار، ولكنها تصبح شركة التأمين عند بيع خيار. إن الحد الأقصى للربح لبيع أو منح الخيار هو العلاوة المستلمة. لا يمكن لشركة التأمين أن تحقق أموالا أكثر من الأقساط التي يدفعها أولئك الذين يشترون التأمين.


السلع هي الأصول المتقلبة لأن أسعار الخيارات يمكن أن تكون مرتفعة. سعر الخيار هو وظيفة من التباين أو تقلب السوق الكامنة. ويعتمد القرار بشأن ما إذا كان سيتم تداول العقود الآجلة أو الخيارات على ملف المخاطر الخاص بك، وأفق الوقت الخاص بك، والرأي الخاص بك على حد سواء اتجاه سعر السوق وتقلب الأسعار.


دليل تداول الخيارات ناسداك.


وقد حظيت خيارات الأسهم اليوم بأنها واحدة من أنجح المنتجات المالية التي سيتم إدخالها في العصر الحديث. وقد أثبتت الخيارات أن تكون أدوات الاستثمار متفوقة وحكيمة تقدم لك، والمستثمر، والمرونة والتنويع والسيطرة في حماية محفظتك أو في توليد دخل الاستثمار إضافية. نأمل أن تجد هذا ليكون دليلا مفيدا لتعلم كيفية التجارة الخيارات.


خيارات الفهم.


الخيارات هي الأدوات المالية التي يمكن استخدامها بشكل فعال في ظل كل حالة السوق تقريبا، ولكل هدف استثمار تقريبا. من بين بعض الطرق العديدة، يمكن أن تساعدك الخيارات:


حماية استثماراتك مقابل انخفاض أسعار السوق زيادة دخلك على الاستثمارات الحالية أو الجديدة شراء حقوق الملكية بسعر أقل الاستفادة من ارتفاع أو انخفاض سعر السهم دون امتلاك حقوق الملكية أو بيعه بشكل مباشر.


فوائد خيارات التداول:


منظم، كفاءة والسوق الأسواق.


وتسمح عقود الخيارات الموحدة لأسواق الخيارات المنظمة والفعالة والسائلة.


المرونة.


الخيارات هي أداة استثمارية متعددة الاستخدامات. وبسبب هيكلها الفريد للمخاطر / المكافآت، يمكن استخدام الخيارات في العديد من التوليفات مع عقود الخيارات الأخرى و / أو الأدوات المالية الأخرى للبحث عن الأرباح أو الحماية.


ويتيح خيار حقوق الملكية للمستثمرين تحديد السعر لفترة محددة من الزمن يمكن للمستثمر من خلالها شراء أو بيع 100 سهم من حقوق الملكية مقابل علاوة (سعر)، وهي نسبة مئوية فقط مما يدفعه أحد لامتلاك حقوق الملكية بشكل مباشر . وهذا يسمح للمستثمرين الخيار للاستفادة من قوتهم الاستثمارية مع زيادة المكافأة المحتملة من تحركات أسعار الأسهم.


مخاطر محدودة للمشتري.


وبخلاف الاستثمارات الأخرى التي قد لا تكون للمخاطر حدود لها، فإن تداول الخيارات يقدم خطرا محددا على المشترين. خيار المشتري على الاطلاق لا يمكن أن تخسر أكثر من سعر الخيار، والعلاوة. لأن الحق في شراء أو بيع الضمان الأساسي بسعر محدد ينتهي في تاريخ معين، فإن الخيار تنتهي لا قيمة لها إذا لم يتم الوفاء الشروط لممارسة مربحة أو بيع عقد الخيار بحلول تاريخ انتهاء الصلاحية. ومن جهة أخرى، قد يواجه بائع الخيار غير المكشوف (الذي يشار إليه أحيانا باسم الكاتب المكتوب للخيار) مخاطر غير محدودة.


يوفر دليل تداول الخيارات هذا لمحة عامة عن خصائص خيارات الأسهم وكيفية عمل هذه الاستثمارات في القطاعات التالية:


الحصول على خيارات الأسعار.


أدخل اسم الشركة أو الرمز أدناه لعرض ورقة سلسلة الخيارات:


مركز الخيارات الرئيسية.


تحرير المفضلة.


أدخل ما يصل إلى 25 رمزا مفصولة بفواصل أو مسافات في مربع النص أدناه. وستكون هذه الرموز متاحة خلال الجلسة لاستخدامها في الصفحات السارية.


تخصيص تجربة نسداق الخاص بك.


حدد لون الخلفية الذي تختاره:


حدد صفحة الهدف الافتراضية للبحث الاقتباس:


الرجاء تأكيد اختيارك:


لقد اخترت تغيير الإعداد الافتراضي الخاص بك للبحث اقتباس. ستصبح الآن الصفحة المستهدفة الافتراضية؛ إلا إذا قمت بتغيير التهيئة مرة أخرى، أو قمت بحذف ملفات تعريف الارتباط. هل تريد بالتأكيد تغيير إعداداتك؟


يرجى تعطيل برنامج حظر الإعلانات (أو تحديث إعداداتك لضمان تمكين جافا سكريبت وملفات تعريف الارتباط)، حتى نتمكن من الاستمرار في تزويدك بأخبار السوق من الدرجة الأولى والبيانات التي تتوقعها منا.


خيارات أساسيات تعليمي.


في الوقت الحاضر، العديد من المحافظ المستثمرين تشمل استثمارات مثل صناديق الاستثمار المشترك والأسهم والسندات. ولكن مجموعة متنوعة من الأوراق المالية لديك تحت تصرفكم لا تنتهي هناك. نوع آخر من الأمن، والمعروف باسم الخيارات، ويعرض عالما من الفرص للمستثمرين المتطورة الذين يفهمون كل من الاستخدامات العملية والمخاطر الكامنة المرتبطة بهذه الفئة الأصول.


وتكمن قوة الخيارات في تنوعها وقدرتها على التفاعل مع الأصول التقليدية مثل الأسهم الفردية. أنها تمكنك من التكيف أو ضبط الموقف الخاص بك وفقا لكثير من حالات السوق التي قد تنشأ. على سبيل المثال، يمكن استخدام الخيارات كتحوط فعال ضد تراجع سوق الأسهم للحد من الخسائر الهبوطية. يمكن وضع خيارات لاستخدامها لأغراض المضاربة أو أن تكون متحفظة للغاية، كما تريد. ولذلك، يفضل وصف الخيارات على أنها جزء من استراتيجية أكبر للاستثمار.


ولكن هذا التنوع الوظيفي لا يأتي دون تكاليفه. الخيارات هي الأوراق المالية المعقدة ويمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر للغاية إذا ما استخدمت بشكل غير صحيح. هذا هو السبب، عندما خيارات التداول مع وسيط، سوف غالبا ما تأتي عبر إخلاء المسؤولية مثل ما يلي:


الخيارات تنطوي على مخاطر وليست مناسبة للجميع. يمكن أن يكون تداول الخيارات مضاربا في طبيعته ويحمل مخاطر كبيرة من الخسارة. الاستثمار فقط مع رأس المال المخاطر.


الخيارات تنتمي إلى مجموعة أكبر من الأوراق المالية المعروفة باسم المشتقات. وقد ارتبطت هذه الكلمة مع المخاطر المفرطة، ولها القدرة على تحطم الاقتصادات. ومع ذلك، فإن هذا التصور مفرط بشكل عام. كل "المشتقة" تعني أن سعرها يعتمد على، أو مشتقة من ثمن شيء آخر. وبهذه الطريقة، والنبيذ هو مشتق من العنب. الكاتشب هو مشتق من الطماطم (البندورة). الخيارات هي مشتقات الأوراق المالية - قيمتها تعتمد على سعر بعض الأصول الأخرى. هذا هو كل الوسائل المشتقة، وهناك العديد من أنواع مختلفة من الأوراق المالية التي تندرج تحت مشتقات الاسم، بما في ذلك العقود الآجلة، العقود الآجلة، المقايضة (التي هناك أنواع كثيرة)، والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري. في أزمة عام 2008، كان الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري ونوع معين من المبادلة التي تسببت في المتاعب. وكانت الخيارات إلى حد كبير بلا لوم. (انظر أيضا: 10 استراتيجيات الخيارات التي يجب معرفتها.)


معرفة كيفية عمل الخيارات بشكل صحيح، وكيفية استخدامها بشكل مناسب يمكن أن تعطيك ميزة حقيقية في السوق. إذا كانت طبيعة المضاربة للخيارات لا تناسب أسلوب حياتك، لا توجد مشكلة - يمكنك استخدام الخيارات دون المضاربة. حتى إذا قررت عدم استخدام الخيارات، ومع ذلك، فمن المهم أن نفهم كيف الشركات التي كنت تستثمر في استخدامها. وسواء كان الهدف من ذلك هو التحوط من مخاطر معاملات الصرف الأجنبي أو إعطاء الموظفين ملكية في شكل خيارات الأسهم، فإن معظم المواطنين متعددي الجنسيات يستخدمون اليوم خيارات في شكل أو بآخر.


هذا البرنامج التعليمي سوف أعرض لكم أساسيات الخيارات. نضع في اعتبارنا أن معظم التجار الخيارات لديها سنوات عديدة من الخبرة، لذلك لا نتوقع أن تكون خبيرا على الفور بعد قراءة هذا البرنامج التعليمي. إذا لم تكن معتادا على كيفية عمل سوق الأوراق المالية، قد ترغب في التحقق من أساسيات الأسهم الأساس أولا.


كيف خيارات مقارنة للأسهم.


والخيارات هي العقود التي يمنح البائع من خلالها للمشتري الحق، وليس الالتزام، بشراء أو بيع عدد محدد من الأسهم بسعر محدد سلفا في غضون فترة زمنية محددة.


الخيارات هي المشتقات، مما يعني أن قيمتها مشتقة من قيمة الاستثمار الكامن. غالبا ما يكون االستثمار األساسي الذي يستند إليه الخيار هو أسهم األسهم في شركة مدرجة في البورصة. وتشمل الاستثمارات الأساسية الأخرى التي يمكن أن تستند إليها الخيارات مؤشرات الأسهم أو صناديق التداول المتداولة أو الأوراق المالية الحكومية أو العملات الأجنبية أو السلع مثل المنتجات الزراعية أو الصناعية. عقود عقود الأسهم هي 100 سهم من الأسهم الأساسية - سيكون الاستثناء عندما تكون هناك تعديلات على انقسامات الأسهم أو عمليات الدمج.


يتم تداول الخيارات في أسواق الأوراق المالية بين المستثمرين المؤسساتيين والمستثمرين الأفراد، والتجار المهنية ويمكن أن تكون الصفقات لعقد واحد أو للكثيرين. لا يتم تداول العقود الجزئية.


يتم تحديد عقد الخيار من خلال العناصر التالية: نوع (وضع أو استدعاء)، والأمن الأساسي، وحدة التجارة (عدد الأسهم)، وسعر الإضراب وتاريخ انتهاء الصلاحية.


على الرغم من أن الخيارات تشترك في العديد من أوجه التشابه مع الأسهم العادية، وهناك أيضا بعض الاختلافات الهامة. الاختلافان الرئيسيان في خيارات التداول بدلا من الأسهم العادية هو أن تداول الخيارات يمكن أن يحد من مخاطر المستثمر والاستفادة من إمكانات الاستثمار.


مخاطر محدودة للمشتري.


وبخلاف الاستثمارات الأخرى التي قد لا تكون للمخاطر حدود لها، فإن الخيارات تشكل خطرا على المشترين. خيار المشتري على الاطلاق لا يمكن أن تخسر أكثر من سعر الخيار، والعلاوة. لأن الحق في شراء أو بيع الضمان الأساسي بسعر محدد ينتهي في تاريخ معين، فإن الخيار تنتهي لا قيمة لها إذا لم يتم الوفاء شروط ممارسة مربحة أو بيع العقد بحلول تاريخ انتهاء الصلاحية. هذا ليس صحيحا بالنسبة للبائع من خيار.


الرافعة المالية للاستثمار.


يسمح خيار حقوق الملكية للمستثمرين بإصلاح السعر لفترة محددة من الزمن، حيث يمكنهم شراء أو بيع 100 سهم من حقوق الملكية مقابل قسط (سعر) - وهو ما يمثل نسبة مئوية فقط من ما يدفعونه لامتلاك حقوق الملكية صريح. ويعني هذا النفوذ أن المستثمرين قد يكونون قادرين على زيادة مكافآتهم المحتملة من حركة السعر باستخدام الخيارات.


للمستثمر لشراء 100 سهم من تداول الأسهم في 50 $ للسهم الواحد تكلف 5000 $. من ناحية أخرى، فإن امتلاك خيار 5 دولار للاتصال بسعر 50 دولارا سيعطي للمستثمر الحق في شراء 100 سهم من نفس الأسهم في أي وقت خلال عمر الخيار، وسيكلف 500 دولار فقط.


تذكر أن أقساط التأمين يتم اقتباسها على أساس السهم الواحد. وبالتالي فإن 5 $ قسط يمثل دفعة قسط من 5 × 100 $، أو 500 $، لكل عقد الخيار.


دعونا نفترض أنه بعد شهر واحد من شراء الخيار، ارتفع سعر السهم إلى 55 $. الربح من الاستثمار في الأسهم هو 500 $، أو 10٪. ومع ذلك، مقابل نفس الزيادة بمقدار 5 دولارات في سعر السهم، قد تزيد علاوة خيار المكالمة إلى 7 دولارات مقابل عائد قدره 200 دولار أو 40٪. على الرغم من أن مبلغ الدولار المكتسب على الاستثمار في الأسهم أكبر من خيار الاستثمار، ونسبة مئوية أكبر بكثير مع خيارات من الأسهم.


كما أن للرافعة المالية انعكاسات سلبية. إذا لم يرتفع السهم كما هو متوقع أو يسقط خلال حياة الخيار، فإن الرافعة المالية ستزيد من نسبة الخسارة في الاستثمار. على سبيل المثال، إذا كان المثال المذكور أعلاه قد انخفض بدلا من ذلك إلى 40 دولارا، فإن خسارة استثمار الأسهم ستكون 1000 دولار (أو 20٪). لهذا الانخفاض 10 $ في سعر السهم، قد ينخفض ​​قسط خيار المكالمة إلى $ 2 مما أدى إلى خسارة قدرها 300 $ (أو 60٪). يجب على المستثمرين أن يلاحظوا، مع ذلك، كمشتري الخيار، فإن معظم يمكن أن تخسر هو مبلغ قسط المدفوع للخيار.


وتتمثل الفروق الرئيسية الأخرى بين الخيارات والأسهم العادية في كيفية تنظيم الاستثمار:


الأسهم العادية يمكن أن تعقد إلى أجل غير مسمى من قبل المشتري، في حين أن الخيارات لديها تاريخ انتهاء الصلاحية. إذا لم يتم ممارسة خيار من خارج المال على أو قبل انتهاء الصلاحية، فإنه لم يعد موجودا وتنتهي لا قيمة لها. لا توجد شهادات مادية لخيارات الأسهم كما هو الحال بالنسبة للأسهم العادية. يتم إصدار الأسهم العادية بعدد ثابت من قبل الشركة المصدرة، في حين لا يوجد حد لعدد الخيارات التي يمكن تداولها على حقوق الملكية الأساسية. يعتمد عدد الخيارات التي يتم تداولها فقط على عدد المستثمرين المهتمين بتداول الحق في شراء أو بيع حقوق الملكية الخاصة. وعلى عكس ملكية الأسهم، فإن امتلاك أحد الخيارات لا يمنح حقوق التصويت أو أرباح الأسهم أو ملكية أي سهم في الشركة ما لم يتم ممارسة الخيار.


وأكبر التشابه هو الطريقة التي يتم بها التعامل مع معاملات الخيارات والأوراق المالية:


يتم إدراج الخيارات وتداولها في الأسواق الوطنية التي تنظمها هيئة الأوراق المالية السعودية على غرار الأسهم العادية. يتم التعامل مع أوامر للخيارات من خلال وسطاء مع عروض لشراء والعروض لبيع تماما مثل شراء الأسهم وبيع أوامر. يمكن للمشترين والبائعين من الخيارات والأسهم تتبع الأداء ومتابعة المعاملات من خلال الأسواق التي يتاجرون بها.


الحصول على خيارات الأسعار.


أدخل اسم الشركة أو الرمز أدناه لعرض ورقة سلسلة الخيارات:


مركز الخيارات الرئيسية.


تحرير المفضلة.


أدخل ما يصل إلى 25 رمزا مفصولة بفواصل أو مسافات في مربع النص أدناه. وستكون هذه الرموز متاحة خلال الجلسة لاستخدامها في الصفحات السارية.


تخصيص تجربة نسداق الخاص بك.


حدد لون الخلفية الذي تختاره:


حدد صفحة الهدف الافتراضية للبحث الاقتباس:


الرجاء تأكيد اختيارك:


لقد اخترت تغيير الإعداد الافتراضي الخاص بك للبحث اقتباس. ستصبح الآن الصفحة المستهدفة الافتراضية؛ إلا إذا قمت بتغيير التهيئة مرة أخرى، أو قمت بحذف ملفات تعريف الارتباط. هل تريد بالتأكيد تغيير إعداداتك؟


يرجى تعطيل برنامج حظر الإعلانات (أو تحديث إعداداتك لضمان تمكين جافا سكريبت وملفات تعريف الارتباط)، حتى نتمكن من الاستمرار في تزويدك بأخبار السوق من الدرجة الأولى والبيانات التي تتوقعها منا.


التعرف على خيارات التداول.


يفكر العديد من التجار في موقف في خيارات الأسهم كبديل للأسهم التي لديها نفوذ أعلى وأقل رأس المال المطلوب. بعد كل شيء، يمكن استخدام الخيارات للمراهنة على اتجاه سعر السهم، تماما مثل الأسهم نفسها. ومع ذلك، فإن الخيارات لها خصائص مختلفة من الأسهم، وهناك الكثير من المصطلحات التي يجب أن يتعلمها تجار الخيارات.


[هناك سوء فهم شائع بأن الخيارات مربكة ومعقدة بشكل مفرط، ولكن هذا ليس هو الحال ببساطة. بناء على ما تتعلمه من هذه المقالة ونرى كيف يمكنك الاستفادة من الخيارات لبناء أكثر قوة من خلال اتخاذ دورة خيارات إنفستيبيديا أكاديمية للمبتدئين. ]


نوعين من الخيارات هي المكالمات ويضع. عند شراء خيار الاتصال، لديك الحق ولكن ليس الالتزام بشراء الأسهم بسعر الإضراب في أي وقت قبل انتهاء صلاحية الخيار. عند شراء خيار الشراء، لديك الحق ولكن ليس الالتزام لبيع الأسهم بسعر الإضراب في أي وقت قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.


أحد الاختلافات الهامة بين الأسهم والخيارات هو أن الأسهم تعطيك قطعة صغيرة من الملكية في الشركة، في حين أن الخيارات هي مجرد عقود التي تمنحك الحق في شراء أو بيع الأسهم بسعر محدد في تاريخ محدد. من المهم أن نتذكر أن هناك دائما جانبين لكل معاملة الخيار: المشتري والبائع. لذلك، لكل خيار مكالمة أو وضع شراؤها، وهناك دائما شخص آخر بيعه.


عندما يبيع الأفراد الخيارات، فإنها تخلق فعليا أمنا لم يكن موجودا من قبل. ويعرف هذا باسم كتابة خيار ويشرح أحد المصادر الرئيسية للخيارات، حيث لا توجد أي من الشركات المرتبطة ولا خيارات خيارات تبادل الخيارات. عند كتابة مكالمة، قد تكون ملزمة لبيع الأسهم بسعر الإضراب في أي وقت قبل تاريخ انتهاء الصلاحية. عند كتابة وضع، قد تكون ملزمة لشراء الأسهم بسعر الإضراب في أي وقت قبل انتهاء الصلاحية.


ويمكن مقارنة الأسهم التجارية للمقامرة في كازينو، حيث كنت تراهن على المنزل، لذلك إذا كان جميع العملاء لديهم سلسلة لا يصدق من الحظ، فإنها يمكن أن يفوز جميعا.


خيارات التداول هي أشبه بالراهنة على الخيول في مضمار السباق. هناك يستخدمون الرهان باريموتيل، حيث كل شخص يراهن ضد جميع الناس الآخرين هناك. المسار ببساطة يأخذ قطع صغيرة لتوفير المرافق. لذلك، خيارات التداول، مثل المسار الحصان، هي لعبة صفر مجموع. الخيار هو كسب المشتري خسارة البائع الخيار والعكس بالعكس: يجب أن يكون أي مخطط مكافأة لشراء الخيار صورة المرآة من الرسم البياني العائد على البائع.


ويسمى سعر الخيار قسطه. ولا يمكن للمشتري أن يخسر أكثر من القسط الأولي المدفوع للعقد، بغض النظر عما يحدث للأمن الأساسي. لذلك، فإن الخطر على المشتري هو أبدا أكثر من المبلغ المدفوع للخيار. ومن ناحية أخرى، فإن إمكانات الربح غير محدودة من الناحية النظرية.


في مقابل العلاوة المستلمة من المشتري، فإن البائع من خيار يفترض خطر الاضطرار إلى تسليم (إذا كان خيار الاتصال) أو تسليم (إذا كان الخيار وضع) من أسهم السهم. ما لم يتم تغطية هذا الخيار من خلال خيار آخر أو موقف في المخزون الأساسي، يمكن أن تكون خسارة البائع مفتوحة، وهذا يعني أن البائع يمكن أن يفقد أكثر بكثير من القسط الأصلي المستلم.


يجب أن تكون على علم بأن هناك نوعان من أنماط أساسية من الخيارات: الأمريكية والأوروبية. يمكن ممارسة الخيار الأمريكي أو الأمريكي في أي وقت بين تاريخ الشراء وتاريخ انتهاء الصلاحية. معظم الخيارات المتداولة في البورصة هي النمط الأمريكي وجميع خيارات الأسهم هي النمط الأمريكي. لا يمكن ممارسة الخيار الأوروبي أو الأوروبي إلا في تاريخ انتهاء الصلاحية. العديد من خيارات الفهرس هي النمط الأوروبي.


عندما يكون سعر الإضراب لخيار الاتصال أعلى من السعر الحالي للسهم، المكالمة هي من أصل المال؛ عندما سعر الإضراب هو أقل من سعر السهم هو في المال. وضع الخيارات هي العكس تماما، ويجري الخروج من المال عندما يكون سعر الإضراب أقل من سعر السهم وفي المال عندما يكون سعر الإضراب فوق سعر السهم.


لاحظ أن الخيارات غير متوفرة في أي سعر. يتم تداول خيارات الأسهم عموما مع أسعار الإضراب على فترات من 2.50 $ حتى 30 $ وفي فترات من 5 $ أعلاه. كما يتم تداول أسعار الإضراب فقط ضمن نطاق معقول حول سعر السهم الحالي. قد لا تكون الخيارات المتاحة داخل أو خارج نطاق المال متاحة.


تنتهي جميع خيارات الأسهم في تاريخ معين، ويسمى تاريخ انتهاء الصلاحية. بالنسبة للخيارات العادية المدرجة، يمكن أن يصل هذا إلى تسعة أشهر من تاريخ إدراج الخيارات لأول مرة للتداول. كما أن عقود الخيارات طويلة الأجل، التي يطلق عليها اسم ليبس، تتوفر أيضا على العديد من الأسهم، ويمكن أن يكون لها تواريخ انتهاء صلاحية تصل إلى ثلاث سنوات من تاريخ الإدراج.


تنتهي الخيارات رسميا يوم السبت بعد يوم الجمعة الثالث من شهر انتهاء الصلاحية. ولكن في الممارسة العملية، يعني ذلك أن الخيار ينتهي في يوم الجمعة الثالث، حيث من غير المحتمل أن يكون وسيطك متاحا يوم السبت وأن جميع البورصات مغلقة. تتم تسوية السمسار إلى وسيط في الواقع يوم السبت.


على عكس الأسهم من الأسهم، والتي لديها فترة التسوية لمدة ثلاثة أيام، خيارات تسوية في اليوم التالي. من أجل تسوية في تاريخ انتهاء الصلاحية (السبت)، لديك لممارسة أو التجارة الخيار بحلول نهاية اليوم يوم الجمعة.


معظم تجار الخيارات يستخدمون الخيارات كجزء من استراتيجية أكبر تقوم على مجموعة مختارة من الأسهم، ولكن لأن خيارات التداول مختلفة جدا عن الأسهم التجارية، يجب أن يأخذ تجار الأسهم الوقت الكافي لفهم المصطلحات والمفاهيم من الخيارات قبل التداول بها.

No comments:

Post a Comment